الدلالة و الرمزية لشعار رابطة العلمانيين السوريين.



للشعار عدة دلالات و يحمل رمزية من خلال التصميم الذي تم اعتماده ، يوحي بالبداية لشكل مثلث بلونيين و رأس فضي و أسفل المثلث " رابطة العلمانيين السوريين " باللغتين العربية و من ثم الإنكليزية .
يمثل اللونين الأزرق الغامق " الكحلي" على يمين المثلث و اللون الأحمر على يسار المثلث ،يمثلان اللونيين المتعارف عليهم للتوضيح الأقطاب بالفيزياء ، و بالتالي يرمزان إلى الاختلاف و مهما كان الاختلاف بعيد كالقطبين فيزيائيا و عدم إمكانية التقائهم .
شكل الأضلاع للمثلث من خلال رسمهم بهذا الشكل أسهم أو دلالة على الاتجاه، و بالتالي يشكل الاتجاهان من خلال تلاقيهم الشكل الهندسي الأقوى و هو المثلث.
الرمزية التي يحملها شعار الرابطة من خلال الاتجاهات باللونيين و شكل تلاقي الاتجاهين ليشكلا شكل هندسي قوي مبني على قاعدة متينة و يصل بنقطة الالتقاء ، تمثل رأس قلم يرمز للفكر الحر الذي يمثل صلب فكر العلمانية من خلال الاتجاهات التي شكلت المثلث إن كانت طائفية أو مذهبية أو قومية أو حتى ايدلوجية ، فالفكرة التي تحملها الرابطة و جسدتها من خلال الشعار، الذي اتخذته أن العلمانية ليست ضد الأديان أو المعتقدات أو الاختلافات الأخرى كالقوميات أو الاختلافات الايدلوجية طالما يمكن أن تلتقي على فكر حر يقوم على مبدأ المواطنة و المساواة و سيادة دولة القانون و احترام حرية هذه المكونات السورية  المختلفة .
اسم الرابطة " رابطة العلمانيين السوريين" و باللغة الإنكليزية " secular Syrians association" و تختصر بالأحرف "ssa" الحرف الاول للكلمات التي تشكل اسم الرابطة .

الشعار فكرة و تصميم محمد الشماع عضو في الرابطة. 
شاركه على جوجل بلس

عن Editor

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق