العدد رقم /0/ من مجلة صوت العلمانية التي تصدر عن رابطة العلمانيين السوريين .

 للتصفح أو تحميل العدد /0/ من مجلة صوت العلمانية.


كلمة العدد

إعداد: قسم التحرير                                    لتصفح و تحميل العدد/0/ من مجلة صوت العلمانية إضغط هنا

تتلخص رؤية الرابطة أن الحل للأزمة السورية هو نظام علماني يعمل على تشكيل الهوية السورية على مبدأ المواطنة ينقل البلاد من حالة الحرب إلى حالة السلم و من ثم بناء الدولة على أسس المساواة و العدالة الاجتماعية و الديمقراطية.
يكون احترم جميع مكوناتها و على مسافة واحدة منهم، تحت سقف دولة قانون و المواطنة مما يساهم في نقل البلاد إلى دولة حديثة يكون المواطن البوصلة الأولى فيها.
 لا يمكن أن يستقيم البناء الديموقراطي لأي دولة دون تجلي روح المواطنة في علاقات كل فرد مواطن بمؤسسات الدولة التي يعد الهدف الأساسي من وجودها و تحقيق خدمة المواطنين وتوفير ما يحتاجون إليه في حياتهم الفردية والجماعية، من أمن واطمئنان واستقرار، والسهر على تنظيم شؤونهم العامة انطلاقا من خياراتهم، ووفق رغباتهم وحاجاتهم.
في المقابل يرتبط الأفراد المواطنون بالولاء الكامل للوطن الذي لا يعني مجرد حيز جغرافي، وعلم يرفرف فوق البنايات الرسمية، وإنما يشمل في مفهومه الواسع مجموعة من القيم والمبادئ والقضايا التي تعكس الإرادة العامة للمواطنين.

 من خلال العدد الأول الذي تصدره الرابطة تطمح من خلاله أن يكون مساهمة في نشر قيم و مفاهيم العلمانية الصحيحة دون أي شوائب أو تشويه كما ترحب الرابطة بالأقلام السورية التي تحمل نفس الفكر التنويري و الذي يهدف من خلال نشر الفكر الحر و المساهمة في بناء وعي المجتمع السوري على المبادئ السامية للعلمانية و المواطنة.
شاركه على جوجل بلس

عن Editor

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق